بعد بروز دور المقاومة في حرب غزة الأخيرة أبو جهاد الناطق الإعلامي لدى كتائب فرسان الفتح في حوار خاص

0

 

– الكيان الصهيوني لم يستطع تقليم أظافر المقاومة .
– السلطة الفلسطينية تدعم عملنا ولو كانت ترفض ذلك لقامت بفصلنا .

كان من أهم إفرازات حرب غزة الأخيرة بروز دور المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها والتي استطاعت رغم إمكانياتها المحدودة إذا ما قورنت بقدرات العدو الصهيوني أن تقهر أسطورة الجيش الذي لا يقهر وأن تزعزع نظرية الأمن الإسرائيلي ، وعن تداعيات الحرب الأخيرة على القضية الفلسطينية كان لنا هذا الحوار مع أبو جهاد الناطق الإعلامي لدى كتائب فرسان الفتح :-

1- بعد التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار ، ما هي تداعيات الحرب الأخيرة على القضية الفلسطينية بصفة عامة وعلى الساحة الداخلية بصفة خاصة ؟
التداعيات على القضية بصفة عامة زادت من الوقوف الدولى مع القصية الفلسطينة واصبحت ذات موقف دولى وعربى اما على التداعيات الداخلية فان الحرب وحدت ابناء الشعب الفلسطينى فى غزة والقدس وارضينا المحتلة عام 48 وهذا ما ارعب المحتل الصهيونى كونها اول مرة يكون تحرك داخلى .

2- ما هي شروطكم لاستمرار التهدئة ؟
وقف تهجير اهلنا فى الشيخ جراح ، و عدم الاحتكاك بالمصلين بالمسجد الاقصى و رفع الحصار عن غزة ، و اعادة اعمار ما دمره الاحتلال فى العدوان الاخير و غيره من الامور سوف يتم الافصاح عنها وفق للظروف المستقبلية .

3- هل استطاعت إسرائيل أثناء تلك الحرب تقليم القدرات العسكرية للفصائل خاصة حركة حماس خاصة فيما يتعلق بتدمير الأنفاق ؟
لم تسطيع دولة الكيان المهزوم تقليم القدرات العسكرية لكافة فصائل المقاومة بل ساعدت على توعية المقاومة بقدرات قتالية جديدة ضد العدو .

4- هل ترى أن الأمر يتطلب في المرحلة القادمة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإجراء الإنتخابات ؟
نحن مع الوحدة الوطنية ومع اجراء الانتخابات فى اقرب وقت ممكن بما لا يحرم اهلنا فى القدس من حقهم فى الانتخابات .

5- ما هو الدور الذي سوف تقومون به للدفاع عن المقدسات في القدس ؟
لدينا العديد من الأمور العسكرية التى يمكن تنفيذها فى حال اى عدوان صهيونى على قطاع غزة وأيضا على أراضينا المحتلة و الضفة والقدس بما يرعب المحتل ويجعله يتخبط من أين وقع الهجوم .

6- هناك من يربط بين السلطة الفلسطينية والكتائب المسلحة لحركة فتح ، فما مدى التنسيق بينكم خاصة أن السلطة لا تحبذ العمل المسلح ضد إسرائيل ؟
نحن ابناء حركة فتح نتبع معظمنا الى السلطة الوطنية الفلسطينية و لو أن السلطة ترفض عملنا لقامت بفصلنا من الاجهزة التابعة لها .

7- هل يتطلب الأمر في المرحلة القادمة إطلاق العمل المسلح في الضفة الغربية ؟
المرحلة القادمة سيكون العمل المسلح من قطاع غزة ومن الضفة الغربية ومن أراضينا المحتلة وايضا سوف يكون خارجيا من كافة حدود دولة فلسطين وإذا ما تم الاعداد له مسبقا ولكن حسب متطلبات الامر العسكري .

8- في النهاية ما هو تقييمكم للدور العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة في المرحلة القادمة ؟ وما هي مطالبكم ؟
كل الشكر والاحترام للدور العربى المشرف وأخص دولة مصر والأردن والجزائر وذلك على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني .

حاوره/ مصطفى عمارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم