المرأة الايرانية في مواجهة التطرف والارهاب

0

كتب مصطفى عماره

قالت السيدة إنغريد بيتانكورت، السناتور الكولومبية، والمرشحة الرئاسية للانتخابات المقبلة في كولومبيا في خطابها في المؤتمر الكبير الذي عقدته المقاومة الإيرانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة : “نضال المرأة حول العالم يوحدنا. ونحن جميعا مقاتلون من أجل الحرية. لقد تعلمنا أن نقاوم ولا نستسلم أبدًا. عندما لا تكون المرأة آمنة، فلا أحد في مأمن. عندما نناضل من أجل حقوقنا، فإننا نكافح من أجل عالم يحترم حقوق الإنسان. في كل ثانية، في جميع أنحاء الكوكب، تحارب النساء ضد الاستبداد”.
وفي خضم تعبيرها عن إعجابها وتقديرها لمقاومة النساء الإيرانيات، قالت: “كل يوم تخاطر النساء بحياتهن للدفاع عن الحرية والمساواة والدفاع عن حقوقهن وحقوق أطفالهن. لقد عاشت أخواتنا في إيران في ظل الاستبداد. لا تملك الأجيال الجديدة أي خبرة فيما تعنيه البيئة الديمقراطية. إنهم يخاطرون بكل شيء. هؤلاء الشابات حملن العلم ضد دكتاتورية الملالي. لقد تعلموا بالطريقة الصعبة أن التسامح مع الاستبداد أمر غير مقبول”.
وأضافت: “لقد توصلت المرأة الإيرانية إلى نتيجة مهمة للغاية: لا يمكنها الحصول على حقوقها إلا بتغيير النظام في إيران.
لذلك يجب أن يلعبوا دورهم في مقاومة النظام. لكنهم قطعوا خطوة أخرى إلى الأمام. إنهم يدركون أنه لتحقيق هدفهم، يجب عليهم تحمل المسؤولية على جميع المستويات، بما في ذلك المستوى السياسي”.
وأوضحت السيدة إنغريد أنه تم تعذيب وإعدام عشرات الآلاف من نساء المقاومة الإيرانية، اللواتي تحملن المسؤولية في المنظمة.
وأشارت السيدة إنغريد إلى أن المقاومة الإيرانية ذهبت إلى أبعد من ذلك، وجعلت وجود المرأة في القيادة أمرًا طبيعيًا جديدًا، لذلك، بحسب إنغريد، فهم يقدمون نموذجًا جديدًا، نموذجًا جديدًا يحتذى به للنساء والرجال. وهو من أعظم إنجازات المقاومة الإيرانية. لم يكن ممكنا لولا قيادة مريم رجوي.
وأكدت إنغريد أن السيدة مريم رجوي حولت المقاومة الإيرانية إلى جيش تحرير هو أكثر ما يخيفه نظام الملالي، موضحةً أن منظمة مجاهدي خلق معترف بها ومحترمة في جميع أنحاء العالم وهي في طليعة الكفاح من أجل المساواة بين الجنسين.
وأضافت: سلطت مريم رجوي الضوء على حياة ملايين النساء الإيرانيات الصامتات والمكممات. نحن نتحدث عن جيل من النساء يقودن الآن الكفاح من أجل الحرية.
وأعربت السيدة إنغريد عن إعجابها بالنساء الإيرانيات المقاومات اللواتي يلعبن دورًا رائدًا في الاحتجاجات ضد النظام.
ووفقا لإنغريد، فقد حان الوقت لأن يتحد المجتمع العالمي ويتصرف.
ودعت السيدة إنغريد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والحكومة الأمريكية، والحكومات الأوروبية إلى تغيير سياستها التصالحية تجاه النظام الإيراني.
وفي ختام حديثها شددت السيدة إنغريد على أن العالم يجب أن ينهي النهج المخزي للتوصل إلى اتفاق نووي مع النظام. وأنه قد حان الوقت للانحياز إلى جانب الناس، ودعم المقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق واجب على العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم