تجمع الجاليات الإيرانية في بروكسل لدعم الانتفاضة الأخيرة في عبادان ومدن أخرى في إيران

0

كتب مصطفى عماره
تظاهر الإيرانيون من أنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بروكسل تضامنًا مع الانتفاضة الأخيرة في عبادان (جنوب إيران) ومدن أخرى. تجمع العشرات من الإيرانيين يوم السبت في دي لا موناي ببروكسل تضامنا مع الانتفاضات الأخيرة في إيران.
وفي اليوم الخامس من انتفاضة عبادان، يوم الجمعة 26 يونيو، خرج المتظاهرون الغاضبون من مدن مختلفة بما في ذلك الأهواز ، خرمشهر، أوميديه، شيراز، بهبهان، شاهين شهر ، إصفهان ، يزد ، بوشهر ، بندر عباس، ماهشهر، سربندر وباغ ملك، في مظاهرات غاضبة إلى الشوارع بشعارات مناهضة للحكومة، ودعماً لأهل عبادان.
ودعا المتظاهرون في بروكسل الحكومة البلجيكية وسلطات الاتحاد الأوروبي إلى دعم الاحتجاجات في إيران حيث يحاول النظام الإيراني قمع الاحتجاجات.
كما يطالب الإيرانيون بمحاسبة النظام الإيراني على 43 عامًا من الجرائم ضد الإنسانية.
وحمل أنصار المجلس الوطني للمقاومة في بروكسل، لافتات عليها صور مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، وشعارات لدعم “وحدات المقاومة” التي تلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم الاحتجاجات المناهضة للنظام ، وكذلك دعم الانتفاضة في إيران من أجل إنشاء إيران حرة وديمقراطية وعلمانية.
ووصفت مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة لحركة المعارضة الإيرانية، الاحتجاجات المتزايدة في إيران بأنها مؤشر على الثورة المقبلة.
وكتبت في توييتر: من حادثة #آبادان إلى عصيان وتمرد الشعب ضد وحش الغلاء، هذا البؤس المنتشر في كل مكان يحمل رسالة واحدة: الثورة قادمة. #إيران #IranProtests
https://bit.ly/3lTUm30
وبحسب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، خرج الناس في عدة مدن عبر محافظة خوزستان وهرمزجان وأصفهان إلى الشوارع خلال الأيام الماضية في مظاهرات مناهضة للنظام تضامناً مع أهالي عبادان بعد انهيار برج في المدينة يوم الاثنين. وهو برج متروبول المكون من عشرة طوابق.
وقُتل ما لا يقل عن 28 شخصًا وما زال العشرات محاصرين تحت الأنقاض، لكن بدلاً من إرسال فرق الإنقاذ ، أرسل نظام الملالي حراسًا خاصين لقمع الاحتجاجات.
وكانت النساء يشاركن بأعداد كبيرة في هذه المسيرات الاحتجاجية. وتضمنت هتافاتهم: “الموت للديكتاتور!” في إشارة إلى المرشد الأعلى للنظام علي خامنئي. “الموت [للنظام] المخادع!” “رئيسي ، استقيل!” في إشارة إلى رئيس النظام ابراهيم رئيسي.
وأظهرت التقارير أن السلطات تعطل الوصول إلى الإنترنت في العديد من المدن لمنع المزيد من توزيع التقارير المتعلقة بهذه الاحتجاجات وتمهيدًا لإجراءاتها القمعية.
وأشارت تقارير متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى استخدام قوات الأمن التابعة للنظام مسدسات مكافحة الشغب ضد المتظاهرين في منطقة شاهين شهر بمحافظة أصفهان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم