البروفيسور ريتشارد روبرتس الحائز على جائزة نوبل يزور أشرف 3 ويلتقي السيدة مريم رجوي

0

كتب مصطفى عماره
قام البروفيسور ريتشارد روبرتس، العالم البارز وأحد الحائزين على جائزة نوبل في الطب، يوم الأحد 26 يونيو، بزيارة أشرف 3، مقر‌ منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في ألبانيا، وحضر تجمعًا كبيرًا لمجاهدي خلق وألقى كلمة فيه.

تغریدات مریم رجوی

تقرير هذا الاجتماع أدناه:

زيارة البروفيسور ريتشارد روبرتس العالم البارز وأحد أهم الشخصيات العلمية المعاصرة لأشرف 3، ولقاءه والتحدث مع السيدة مريم رجوي

البروفيسور روبرتس، حائز على جائزة نوبل في الطب عام 1993 في علم وظائف الأعضاء أو علم الأدوية، وهو مكتشف التركيب الفسيفسائي للجينات
بعد الهجوم الإجرامي لقاسم سليماني والمالكي على معسكر أشرف التابع لمنظمة مجاهدي خلق في العراق في 27 و 28 يوليو/أغسطس 2009، والذي خلف 13 شهيدًا وأكثر من 500 جريح، كان البروفيسور روبرتس من أوائل الشخصيات العلمية الدولية التي هرعت لمساعدة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية.
لقد دعم ريتشارد روبرتس حتى الآن منظمة مجاهدي خلق 22 مرة في هجمات ومقاطع مختلفة من أجل تحرير وطنه الأسير إيران.
البروفسور روبرتس هو أحد الموقعين على البيان المشترك لـ 43 من الحائزين على جائزة نوبل في عام 2009، والذي بدأ بمبادرة من الراحل إيلي ويزل، أحد الناجين من الهولوكوست وسفير السلام لدى الأمم المتحدة، لإدانة نظام ولاية الفقيه ودعم الانتفاضة الإيرانية.
ولد ريتشارد روبرتس عام 1943 في المملكة المتحدة، وذهب إلى الولايات المتحدة بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، وقضى 20 عامًا في إجراء أبحاث مكثفة في علم الوراثة قبل حصوله على جائزة نوبل في الطب.
إنه رائد في علم الوراثة واكتشف أكثر من 100 نوع من الإنزيمات الاتجاهية في هذا المجال.
ورحبت السيدة رجوي ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية بواحد من أبرز العلماء الإنسانيين والمحبين للحرية في أشرف 3، معربين عن تقديرهم للأستاذ روبرتس وموقعه العلمي والإنساني المتميز ودفاعه المستمر والصريح عن مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم