مریم رجوي تطالب “السبع” بردع نظام الولي الفقيه دعت للاعتراف بحق الايرانيين في النضال، اغلاق سفارات الملالي، وطرد العملاء

0

كتب مصطفى عماره

مریم رجوي تطالب “السبع” بردع نظام الولي الفقيه
وجهت الرئيسة المنتخبة من المقاومة الايرانية مريم رجوي عددا من المطالب الى الدول الصناعية السبع للرد على الانتهاكات التي يرتكبها نظام الملالي في مواجهة انتفاضة الشعب الايراني.
ودعت في رسالة وجهتها للمتظاهرين أمام اجتماع الدول الصناعية السبع في مونستر الالمانية للاعتراف بحق الشعب الإيراني في الدفاع عن النفس والنضال لإسقاط النظام والتسليم بأن قتال شباب الانتفاضة مع قوات الحرس حق مشروع وضروري.
مریم رجوي تطالب “السبع” بردع نظام الولي الفقيه
وحثت في رسالتها للمتظاهرين دعما للانتفاضة على اغلاق سفارات الملالي التي وصفتها بالجبهة الخلفية لأعمال القمع والقتل التي تطال الشعب الإيراني في الدول الغربية، طرد عملاء مخابرات الملالي وعناصرها، وادراج خامنئي وقوات الحرس “المتورّطة الرئيسية في القتل والجريمة” على قوائم الإرهاب التي تعتمدها الدول الصناعية السبع وفي قائمة الإرهاب الخاصة بالامم المتحدة.
وحذرت من تكرار التقييم الخاطئ للحكومات الغربية عشية سقوط الشاه، مشيرة الى فشل أعمال القمع الوحشية والترسانة المعتمدة على حرمان الشعب ونهب ثرواته في قمع الاحتجاجات، ومشددة على وهن نظام ولاية الفقيه وتجذر الانتفاضة والمقاومة.
وطالبت بعدم السماح لطغمة خامنئي بستر ضعفها وعجزها امام انتفاضة الشعب الإيراني، من خلال إثارة الحروب في المنطقة، وإرسال الصواريخ والطائرات المسيّرة للقتل والدمار في اوكرانيا.
وتساءلت رجوي في رسالتها عن السر في عدم تطبيق قرار مجلس الامن الدولي 2231 الذي ينتهكه نظام الملالي، والامتناع عن استخدام آلية الزناد ضد النظام بموجب هذا القرار، والتسويف في تفعيل القرارات الستة الصادرة عن مجلس الأمن بحق هذا النظام.
وفي سياق استعراضها لاحداث الايام الخمسين الماضية في ايران، اشارت رجوي الى الجرائم التي ارتكبها خامنئي وحرسه، بدء من قتل أکثر من 120 من المواطنين البلوش، ومرورا باغراق سجن إيفين في الدم والنار، واعتقال أكثر من 25 ألفا من المواطنين، وقتل مالايقل عن 480 شخصا بينهم أكثر من 40 طفلا تتراوح أعمارهم بين عامين و17 عاما، بالاضافة إلى آلاف من المصابين والجرحى، والاجراءات التي تتخذها السلطة القضائية ساعة بعد ساعة بشأن محاكمة المنتفضين.
واشارت في المقابل الى عدد من الحقائق التي كرستها الانتفاضة، ومن بينها تجاوز النزعات الاستسلامیة والانتهازية، تركيز الشعارات على اسقاط نظام الملالي بكامل اركانه، واعتماد التمرد ومعارك الشوارع والجامعات الطريق الذي تنتهجه وحدات المقاومة.
وشددت رجوي في رسالتها على ان المحصلة القطعية للانتفاضة هي إسقاط نظام ولاية الفقيه، مؤكدة على عدم توقف الرصاصة التي اطلقها سلاح الشعب الإيراني قبل تدمير قصر حكم الجور المتمثل في خامنئي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم