الكعبي يرحب بقمة المناخ العالمية بشرم الشيخ ويكشف تجاوزات إيران البيئية بالأحواز

0

كتب مصطفى عماره

رحّب الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية المحتلة، بقمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة التى انطلقت اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية،تحت عنوان “لحظة فارقة”.

وثمّن الكعبي موقف مصر فى التعامل مع قضية التغير المناخي، واستخدام القمة للتفاوض على “اتفاق تاريخي” لخفض انبعاثات الكربون، في ظل الحضور العالمي للقمة والتى يصل إلي وجود أكثر من 120 من قادة الدول في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

كما أشار الكعبي إلي ماتقوم به إيران منذ اختلالها للأحواز عام 1925 من تجريف للتربة وحرق الغابات، وسياسة سرقة المياه والتعطيش، والتغيير الديمغرافى فى الأحواز وذلك لترسيخ سياسة التوطين بالأحواز العربية المحتلة، وقد عرض ذلك حياة البشر والحيوان والنبات إلي الخطر، هذا بالإضافة إلي الأنشطة النووية فى الأحواز والتى راح ضحيتها الكثير من الأهالي الأبرياء.

وناشد الدولة المصرية والإعلام العربي والدولى بان تكون تجاوزات إيران داخل الأحواز علي جداول أعمال القمة، و اتخاذ قرارات تحمي البيئة الاحوازية من الإنهيار والتدمير جراء الممارسات الإجرامية لإيران .

واختتم الكعبي بيانه قائلا “نتمنى التوفيق لجمهورية مصر العربية وللقادة العرب وزعماء الدول الكبري في الخروج بقرارات تحفظ المناخ العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم