في الذكرى الأولى لوفاة الموسيقار طارق شرارة 29 من شهر يناير للعام الماضي 2022 الكونت فيديريكو فاردال يسلم لسعادة. الوزيرة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة جائزتان سينمائيتان باسم الملحن الموسيقى المصري الشهير طارق شرارة

0

كتب مصطفى عماره

استقبلت سعادة وزيرة الثقافة المصرية د. نيفين الكيلاني بمكتبها بالوزارة “الكونت فيديريكو فاردال”، الصحفي الآبطالى والمغنى الآوبرالى وأخر ملهم لأسطورة السينما فيديريكو فيليني، لتسلم جائزة الفيلم الإيطالي المرموقة “سيرجيو باستور” بروما والتي تم منحها لكلا من طارق شرارة والكونت فيديريكو فاردال عن الفيلم المصري القصير:
“إكستريم” من تأليف طارق شرارة و فيديريكو فاردال ، والتأليف الموسيقى لطارق شرارة.
حصل طارق شرارة على جائزة أخرى من “سيرجيو باستوري” تقديراً لمسيرته الفنية في الذكرى الأولى لوفاته

يدور فيلم “إكستريم” حول أزمة التواصل البشري في عصر الاتصال المفرط عبر الإنترنت. إنه حوار مكثف عبر الإنترنت يترجم بالتالي إلى صوت واحد يطلب الحب دون إجابة لأن الطرف الآخر صامت حتى لا يعترف بأسباب صمته العبثية.

جائزة “Pastore” المهداة برئاسة الفنانة سارة باستوري والسيدة لورا باستوري الى الفيلم المصري-الآيطالى Extreme بسبب المستوى العالي لتكوينه الفني وكوسيلة للتواصل من أجل الحوار والتفاهم.

‏https://youtu.be/q4WeuR0RNNw
‏https://youtu.be/EKho51s0p7E
. يقول فاردال: “لقد فقدت صديقًا رائعا وحوارًا فنيًا وفكريًا لا غنى عنه”.
كان فاردال وطارق شرارة صديقين مقربين فنبا لأكثر من عشرين عامًا ، وتعاونا بشكل فني مكثف.
وكان شرارة أيضًا مُنظِّرًا بارزًا في دراسة الإلهام الفني من خلال ارتباط وتوليف حواس الإنسان.

بعد “إكستريم” لحسن الحظ أنهى شرارة، قبل وفاته في 29 يناير 2022. كتابة السيناريو الثاني مع وردال ويُدعى “ماركوس أنطونيوس” عن أنطونيو، الزوج الأخير للملكة كليوباترا السابعة. لم يكتب أحد من قبل عن مارك أنطونيو سواء في المسرح أو في السينما. والفيلم حاليا قيد الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم