استقبال الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، في مقر ممثلية دولة الأحواز العربية في بروكسل

0
  1. استقبل الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، في مقر ممثلية دولة الأحواز العربية في بروكسل، يوم الخميس 16 فبراير/شباط، السيد كورت دي بوف مستشار رئيس الوزراء البلجيكي.

جائت هذه الزيارة على أثر الأحداث الأخيرة التي تمر بها ايران منذ شهور من تظاهرات عمّت بلاد فارس بشكل عام و ما يمر به شعبنا الاحوازي على وجه خاص.

تناول الدكتور عارف الكعبي بعض التفاصيل مع ضيفه مستشار رئيس الوزراء البلجيكي، و تطرق حول الأوضاع الإنسانية التي يمر بها شعبنا في الأحواز خاصة التمييز العنصري الذي تستخدمه دولة الاحتلال الفارسية تجاه أبناء الشعب العربي الأحوازي.

كما تطرق الكعبي حول الوضع الحقوقي في الأحواز العربية المحتلة، ووضع السجناء السياسيين من أبناء الشعب العربي الأحوازي في داخل سجون الاحتلال، و أكد الكعبي عن سياسة قضاء طهران في اصدار تنفيذ الإعدامات بناءً على تلفيق القضاء تهم واهية وأدلة مزيفة و اعترافات جبرية تحصل عليها بعد تعذيبها الوحشي كي تبرر للمجتمع الدولي عن اصدارها تلك الاحكام أنها كانت أمراً قانونيا.

كذلك أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية لمستشار رئيس الوزراء البلجيكي السيد «كورت دي بوف» حول الأوضاع المزرية في إيران عمومًا، واصفا الانتهاكات من قبل السلطات الإيرانية بحق الشعوب داخل إيران بالإجرامية .

كما بحث الجانبان الأوضاع في منطقة دول المنطقة، ومخاطر التهديد الإرهابي الإيراني للأمن في المنطقة ولا سيما بحثا عن أمن الطاقة والملاحة الدولية مستقبلا.

و في الختام عبر الكعبي عن شكره لمستشار رئيس الوزراء البلجيكي و امتنانه لزيارته الكريمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم