عقب زلزال تركيا ​د/ مصطفى عمارة الكاتب الصحفي والخبير السياسي لقناة اليوم السورية ​زلزال تركيا سوف يكون له تأثيرات سلبية على فرص فوز اوردغان في الإنتخابات الرئاسية المقبلة

0

كتب مصطفى عماره
​استضافت قناة اليوم السورية في نشرتها الإخبارية الكاتب الصحفي والخبير السياسي د. مصطفى عمارة للحديث عن تأثير زلزال تركيا على فرص فوز اوردغان في الإنتخابات الرئاسية المقبلة ، حيث أكد د. مصطفى عمارة أن تعامل اوردغان مع زلزال تركيا سوف يكون له تاثيراته السلبية على فوزه في الانتخابات القادمة ، وأبرز د. مصطفى عمارة عدد من تلك السلبيات منها :-
​1- بطئ تعامل السلطات التركية مع كارثة الزلزال خاصة فيما يتعلق بمنظمات المحتمع المدني والسلطات المحلية مما أدى إلى تضاعف الآثار السلبية للزلزال .
​2- قيام السلطات التركية بجمع ضرائب لتلافي الآثار السلبية لزلزال 1999 من خلال إقامة مساكن تتميز بخصائص مقاومة للزلزال إلا أن ذلك لم يحدث .
​3- التداعيات السلبية للزلزال على الاقتصاد التركي الذي كان يعاني من أزمة قبل الزلزال ثم تضاعفت الأزمة بعد الزلزال .
​4- لجوء السلطات التركية إلى قمع المعارضة التي انتقدت تعامل السلطات التركية مع الزلزال ورفضها إقالة بعض المسئولين وعلى رأسهم وزير الداخلية الذي اتهمته المعارضة بالفساد والفشل في التعامل مع آثار الزلزال .
​وأضاف د. عمارة أنه في مقابل ذلك لجأت عدد من أحزاب المعارضة إلى إقامة تكتل لخوض الانتخابات القادمة إلا أن فوزها في تلك الانتخابات يتوقف على استمرار التنسيق خاصة بين الأحزاب الكبيرة وهو الأمر الذي يشكل تهديدا جديا لاوردغان خلال الانتخابات القادمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم