آخر التطورات خلال الـ 48 ساعة الماضية في إيران

0

آخر التطورات خلال الـ 48 ساعة الماضية في إيران – الاثنين 8 أيار202

الاستيلاء على 210 مواقع وأنظمة تابعة لوزارة خارجية نظام الملالي في طهران وإلغاء توفرها
للتفاصيل الأكثر: https://arabic.mojahedin.org/336234
أعلنت قناة “الانتفاضة حتى إسقاط النظام” على تلغرام أنه تم الاستيلاء على 210 مواقع وأنظمة تابعة لوزارة خارجية النظام في طهران ولا يمكن الوصول إليها. واستبدلت بالصفحة الأولى لـ 210 مواقع وأنظمة “وزارة خارجية” نظام الملالي والسفارات التابعة لها في مختلف دول العالم صور وشعارات “الموت لخامنئي – رئيسي – والتحية لرجوي”.
كما تم تدمير الخوادم وقواعد البيانات الرئيسية التابعة لوزارة الخارجية في طهران وعشرات الآلاف من وثائق الوزارة والاستيلاء على الهيكل الاساسي وسير العمل الداخلي بوزارة الخارجية، والحصول على خادم الأرشيف الرئيسي للوزارة بسعة 50 تيرابايت يحتوي على أنظمة النسخ الاحتياطي وقواعد البيانات والخوادم.
كذلك تم الوصول على مجموعة الوثائق الخاصة بـ 75 خادمًا وأنظمة وزارة الخارجية، بما في ذلك نظام الأخبار والتقارير، ونظام التأشيرات، ونظام المواعيد والمراجع، ونظام الموظفين، ونظام الحقوق، ونظام السجلات، إلخ.

انهيار تاريخي لبورصة طهران
أفادت تقارير إعلامية حكومية أن بورصة طهران تعرضت اليوم الاثنين 8 مايو لانخفاض تاريخي وانخفض مؤشر البورصة بأكثر من 123 ألف وحدة في ساعتين. وقد بلغ انخفاض المؤشر الإجمالي 5٪ وبحسب القانون يجب إغلاق البورصة.تشير التقارير إلى تكوين قوائم انتظار بيع مكثفة في السوق وسحب أموال حقيقية من البورصة.

بيع الكلى وأجزاء الجسم الأخرى للشباب الإيرانيين في العراق ودبي وتركيا بالدولار
للتفاصيل أكثر: https://ar.ncr-iran.org/115647
كتبت شبكة الشرق المرتبطة بقوات الحرس: يرسل التجار البائعين إلى دول مجاورة مثل دبي وتركيا لبيع أجزاء أجسادهم مقابل 7000 دولار إلى 15000 دولار. تتراوح أعمار معظم هؤلاء الأشخاص بين 18 و 40 عامًا.. يمكن شراء الكلى ونخاع العظام وربع الكبد وأي شيء آخر في جسم الإنسان الحي يمكن زراعته وبيعه من 100 مليون تومان إلى مليار تومان في السوق السوداء.
44 إعدامًا في أسبوع واحد… بمن فيهم 23 مواطناً من البلوش
للتفاصيل أكثر: https://bit.ly/42c9nkf
خوفًا من انتفاضة الشعب ومن أجل إنقاذ نظام ولاية الفقيه من السقوط، سجّل خامنئي، رقمًا قياسيًا جديدًا من الإعدامات والجرائم في السنوات الأخيرة. إن عمليات الإعدام المتسارعة تظهر فقط عجز نظام الملالي أمام الوضع المتفجر للمجتمع وغضب الناس المتزايد. أعدم جهاز القضاء التابع لخامنئي 16 سجينًا يوم الخميس وخلال أسبوع (السبت 29 أبريل إلى الجمعة 5 مايو) ما لا يقل عن 44 سجينًا شنقًا، بمن فيهم 23 من المواطنين البلوش.
تجمعات احتجاجية للمتقاعدين وطواقم الطوارئ الطبية في عدة مدن إيرانية
للتفاصيل أكثر: https://arabic.mojahedin.org/336266
احتج المتقاعدون والطاقم الطبي يوم الأحد والاثنين السابع والثامن من مايو في العديد من مدن إيران على سوء أوضاعهم المعيشية. رواتب المتقاعدين في إيران ربع خط الفقر الرسمي، وحكومة إبراهيم رئيسي لم تتخذ أي إجراء جاد لرفع رواتبهم ، بل على العكس ، تحاول إسكاتهم بمهاجمة المتظاهرين واعتقال النشطاء في المظاهرات.
اعتراف بمقتل ثلاثة آلاف من حرس فیلق القدس الإرهابي في السورية
للتفاصيل أكثر: https://ar.ncr-iran.org/115632/
اعترف خبير حكومي اسمه كيومرث يزدان بناه في مقابلة تلفزيونية للنظام يوم 4 مایو أن ما يقرب من ثلاثة آلاف من عناصر فيلق القدس الإرهابي التابع للنظام قتلوا خلال مجزرة الشعب السوري منذ بداية الحرب الأهلية في هذا البلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم