غالبية أعضاء برلمان إيرلندا الشمالية تدعم خطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر  

0

كتب مصطفى عماره

أعلنت غالبية نواب برلمان إيرلندا الشمالية دعمهم الكامل للمقاومة الإيرانية وخطة السيدة رجوي المكونة من عشر نقاط. وفقًا لهذه الأخبار، أيدت غالبية نواب برلمان أيرلندا الشمالية، بما في ذلك 75 من أصل 90 شخصًا، خطة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط في بيان.

وأكد نواب هذا البلد في بيانهم أن الشعب الإيراني أكد في انتفاضته الوطنية أنهم يرفضون الإطاحة بديكتاتورية الشاه والاستبداد الديني الحالي.

كما أدان نواب إيرلندا الشمالية بشدة قمع المتظاهرين الذي أدى إلى مقتل أكثر من 700 متظاهر واعتقال أكثر من 30 ألف شخص، وطالبوا بوقف فوري لقتل المتظاهرين.

أعلن أعضاء برلمان أيرلندا الشمالية، الذي يضم جميع أحزاب هذا البلد، أن خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، والتي تم الإعلان عنها قبل عقدين وتضمنت خطة انتخابات حرة، وحرية التعبير والتجمع، وإلغاء عقوبة الإعدام، والمساواة بين الجنسين، وفصل الدين عن الدولة، والحكم الذاتي للقوميات الإيرانية، وإيران غير نووية.

وأكد الممثلون أنه في صيف 1988 فقط، تم قتل أكثر من 30 ألف سجين سياسي – معظمهم من أعضاء مجاهدي خلق – بوحشية.

يذكر أن أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي أعلنت أيضا دعم نواب الكونجرس لانتفاضة الشعب الإيراني وبرنامج النقاط العشر للسيدة مريم رجوي من خلال القرار رقم 100.

كما أيد غالبية البرلمانيين الاسكتلنديين خطة مريم رجوي المكونة من عشر نقاط، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية.

وأكد غالبية ممثلي اسكتلندا (82 عضوًا من 129 عضوًا) أن الشعب الإيراني أوضح بشعاراته خلال انتفاضته الوطنية أنه يرفض جميع أشكال الديكتاتورية، بما في ذلك الشاه المخلوع أو الديكتاتورية الدينية الحالية، وأي اتصال بهاتين الديكتاتوريتين.

وفي إيطاليا يوم الأربعاء، 12 أبريل، في مؤتمر بعنوان “خارطة الطريق إلى جمهورية ديمقراطية في إيران” انعقد في قاعة لا ستامبا بالبرلمان الإيطالي، تم الإعلان عن بيان غالبية نواب مجلس الشيوخ الإيطالي الداعم لانتفاضة الشعب الإيراني. أعلن النواب الإيطاليون عن خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي لإيران حرة وديمقراطية، وفي هذا المؤتمر تحدثت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة خلال فترة نقل السيادة إلى الشعب الإيراني، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والبرلمان الإيطاليين.

وفي السياق أيدت غالبية أعضاء البرلمان الويلزي خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية. كما أعلن ممثلو شعب ويلز دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي.

كما وفي فبراير 2023، قام اثنان من أعضاء مجلس العموم في إنجلترا، ديفيد جونز، عضو مجلس العموم في إنجلترا والوزير السابق لويلز وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ورئيس اللجنة البرلمانية البريطانية لحرية إيران، وبوب بلاكمان، عضو مجلس العموم الإنجليزي والرئيس المشارك للجنة الدولية للبرلمانيين من أجل إيران ديمقراطية، بتقديم بيان  لـ250 عضوًا من مجلسي اللوردات والعموم البريطانيين لدعم انتفاضة الشعب الإيراني وبرنامج السيدة مريم رجوي المؤلف من عشر نقاط لمستقبل إيران للسيدة مريم رجوي حضوريا في اشرف الثالث.  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم