الأحزاب الإسلامية ولعبة السياسة

0

 

لو إنشغل الإخوان في الدعوة والمشاريع الخيرية وتخلوا عن فكرة بيعة المرشد وعدم التدخل في السياسة داخليا وخارجيا لساهموا في تغير الواقع وكسبوا الدنيا والآخرة ولكن منذ ولادة الفكرة والشعار الإسلام هو الحل وحينما أصبحوا في الحكم قالوا الدموقراطية هي الحل !!!
أتذكر أردوغان حينما فاز أخوان مصر نصحهم بدستور يحترم مبادئ العلمانية!!!
كل الأحزاب السياسية في العالم هدفها الرئيسي الحكم ومنهم من أستغل الدين في ذلك ولكن الكل يعلم أن الحزب يسعى للحكم ولكن الأحزاب الإسلامية تدعي أن الهدف هو تحكيم الشريعة وصلاح العباد والبلاد والحقيقة كرسي الحكم! وهنا قسموا المجتمعات وشرخوا اللحمة الوطنية حتى وصل بهم الحال مع مخالفيهم أنهم خالفوا شرع الله !!
تعيش في دولة مسلمة وتعلن حزب إسلامي طيب وبقية الناس وش وضعهم !!!!!
في دولة مثل المملكة العربية السعودية دستورها القرآن والسنة والقاضي في المحاكم السعودية يذكر في كل أحكامه (تطبق الشرعية الإسلامية ومع ما يصدره ولي الأمر بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية) هذا يعني لو كان فيه مواد في القانون تتعارض مع الشريعة فإن القاضي غير ملزم بتطبيقها.
في سؤال لولي العهد السعودي عن نظام الحكم قال (حكم ملكي مطلق)
حينما اجتمع كبار وشيوخ وعلماء السعودية في الطائف هم من أطلقوا إسم (المملكة العربية السعودية ) وبايعوا الملك عبدالعزيز ومن بعده من أبناءه وأحفاده ومن أختار نظام الحكم السعودي هو الشعب السعودي وعلى قناعة تامة أن الملكية المطلقة هي ما يناسبهم وأن آل سعود هم الحل الأمثل لأن هناك تجارب سابقة مع حكام الدولة السعودية الأولى والثانية وما لمسه شعب جزيرة العرب في حكم آل سعود من تطبيق لشريعة والعدل والحرص على الوحدة والتنمية قبل تسمية المملكة العربية السعودية .

لا يوجد في السعودية أحزاب وهذه من نعم الله علينا فنحن كعرب لا تناسبنا الدموقراطية الغربية فثقافتنا وتركيبتنا السكانية وعاداتنا وتقاليدنا مختلفة عن الغرب .

المفكر السعودي
محمد بن مشفلت القحطاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم