غالبية أعضاء الجمعية التشريعية لولاية كاليفورنيا لانتفاضة الشعب الإيراني ولخطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط

0

كتب مصطفى عماره

في 42 رسالة موقعة منفصلة، أيد غالبية أعضاء الجمعية التشريعية لولاية كاليفورنيا انتفاضة الشعب الإيراني الذي دافع بشجاعة عن حقوقه وحرياته الأساسية وأيد خطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط.
ومن بين الموقعين 28 نائبا ديمقراطيا و 14 نائبا جمهوريا من إجمالي 80 عضوا عن الجمعية التشريعية لأكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان، والتي يعد اقتصادها خامس أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا.
وأعلن النواب: حُرم الشعب الإيراني من حرياته الأساسية، لذا فهم يرفضون الدكتاتورية الملكية والاستبداد الديني، كما يتجلى في الشعارات الاحتجاجية.
وأكد غالبية نواب كاليفورنيا أن الشعب الأمريكي يدعم رغبة الشعب الإيراني في جمهورية ديمقراطية غير نووية تقوم على أساس فصل الدين عن الدولة.
تم الكشف عن تعاطف الشعب الأمريكي مع الشعب الإيراني في دعم الأغلبية المطلقة لمجلس النواب الأمريكي في الكونغرس 118 في القرار 100، والذي يدعم “خطة السيدة مريم رجوي من 10 نقاط لمستقبل إيران، التي تدعو إلى الاقتراع العام، والانتخابات الحرة والسوق الحرة، والمساواة بين الجنسين، وتدعم المساواة الدينية والعرقية، وسياسة خارجية تقوم على التعايش السلمي وإيران غير نووية”.
أشارت غالبية الهيئة التشريعية في ولاية كاليفورنيا إلى أن الاحتجاجات والانتفاضة في إيران متجذرة في أكثر من أربعة عقود من المقاومة المنظمة ضد الدكتاتورية وتقودها نساء تعرضن للتعذيب والعنف الجنسي والموت.
أكد غالبية نواب ولاية كاليفورنيا في بيانهم أن خطة السيدة رجوي المكونة من 10 نقاط تستحق دعم كل أمريكي.
يذكر أنه في الأشهر الماضية، دعمت غالبية برلمانات ولايات أريزونا وساوث كارولينا ونورث كارولينا خطة السيدة مريم رجوي من عشر نقاط لمستقبل إيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم