السفير كين بلاكويل: حكومة طهران الإرهابية يتطلب رداً سريعاً

0

 

 

 

 

كتب السفير كين بلاكويل، مقالاً على موقع كريستيان بوست تحت عنوان “حكومة طهران الإرهابية تتطلب رداً سريعاً” بخصوص المخططات الإرهابية لحكومة الملالي في أوروبا وعدم الرد من الدول الغربية، قائلا: ظهر الشبح المشؤوم لخطط النظام الإيراني مرة أخرى في عمل إرهابي مروع في شوارع مدريد يوم الخميس. إن عملية الاغتيال الوقحة هي بمثابة دعوة قوية للاستيقاظ من التمرد المتزايد للملالي الحاكمين في إيران.

موقع كريستيان بوست، 12 نوفمبر – مقال للسفير كين بلاكويل بعنوان “حكومة طهران الإرهابية يتطلب رداً سريعاً“:

في أعقاب التحريض الأخير للنظام الإيراني على الحرب في الشرق الأوسط الشهر الماضي، ظهر الشبح المشؤوم لخطط النظام الإيراني مرة أخرى في عمل إرهابي مروع في شوارع مدريد يوم الخميس.

تم إطلاق النار على الدكتور أليخو فيدال كوادراس، السياسي الإسباني البارز ورئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة والنائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبي، في وضح النهار. إن عملية الاغتيال الوقحة هذه هي بمثابة دعوة قوية للاستيقاظ من الغطرسة المتزايدة للملالي الحاكمين في إيران.

وهذا الإرهاب الشنيع يتطلب ردا حاسما. ويكشف عن حقيقة مزعجة مفادها أن النظام الإيراني، المعروف باسم الدولة الرائدة في رعاية الإرهاب على مستوى العالم، لم يستمر في الاستمرار فحسب، بل أصبح وقحاً إلى حد خطير.

إن التزام الدكتور أليخو فيدال كوادراس الثابت بالدفاع عن نضال الشعب الإيراني من أجل الحرية يجعله عدوًا قويًا للفاشية الدينية الحاكمة في طهران. إن دوافع طهران لإسكات الداعمين الدوليين للشعب الإيراني واضحة. إن الدور المركزي للدكتور فيدال كوادراس في دعم المعارضين الرئيسيين لمجاهدي خلق وضمان حماية أعضاء مجاهدي خلق في معسكر أشرف يدل على تكريس حياته كلها لقضية الحرية والديمقراطية.

في أكتوبر 2022، في ذروة الاحتجاجات التي عمت البلاد ضد النظام، وصفته وزارة الخارجية في طهران بأنه مؤيد للإرهاب وأعمال الشغب. وفرضت عليه عقوبات.

والآن، بعد مرور عام، يشير تحقيق الشرطة بشكل مثير للقلق إلى علاقة النظام الإيراني بمحاولة اغتياله.

وفي سبتمبر أعلن الدكتور فيدال كوادراس بوضوح في مؤتمر دولي في بروكسل: أعمل مع مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة منذ 21 عاماً، وزرت  موقعهم في أشرف 1 في العراق، وفي أشرف 3 في ألبانيا. في عام 2018 قمت بزيارة مقرهم الرئيسي في اوفيرسورافاز، بباريس عدة مرات.

وأضاف: وهذا يعني أنني أعرف مجاهدي خلق أفضل بكثير من جميع وزارات خارجية الاتحاد الأوروبي. أستطيع أن أقول لكم إن كل الدعاية والاتهامات الباطلة والافتراءات التي يطلقها الملالي الحاكمون ضد مجاهدي خلق هي أكاذيب.

أدانت مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، هذا العمل الإرهابي بسرعة وبوضوح. وترددت أصداء دعوتها إلى محاكمة الجناة والمفكرين خارج الحدود الوطنية.

إن هجوم مدريد ليس حادثاً منعزلاً، بل إنه فصل قبيح في تاريخ النظام الإيراني الممتد من إرهاب الدولة. ومن التفجير السيئ السمعة لثكنات مشاة البحرية في بيروت عام 1983 إلى المؤامرة الفاشلة في قمة إيران الحرة عام 2018، فإن بصمات طهران محفورة على نمط من الإرهاب. وهو النموذج الذي يستخدمه النظام الإيراني كأداة مستقرة للحكم.

لقد حان الوقت لكسر أغلال الاسترضاء التي قيدت لفترة طويلة استجابة الغرب لتصرفات الدولة الرائدة في رعاية الإرهاب على مستوى العالم.

إن الشعب الإيراني ومعارضته المنظمة يطالبون بشدة بإقامة جمهورية ديمقراطية، على أساس الفصل بين الدين والدولة وغير النووية.

إنهم يستحقون الدعم الثابت من المجتمع الدولي لتخليص العالم من حكام طهران إلى الأبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم