مناورات دعائية لإخفاء مقاطعة الشعب للانتخابات وإعلان نتائج مزيفة

0

حتى الساعة الخامسة مساء، ورغم مرور 9 ساعات على بدء التصويت، لا يزال عدد المشاركين محدودا للغاية، ولم تصل النداءات والالتماسات المتكررة لخامنئي وغيره من قادة النظام إلى أي مكان أو نتيجة.
وبحسب تقارير الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد، وبحسب تقارير شهود عيان وصحفيين، فإن نسبة المشاركة في طهران أقل بكثير مما كانت عليه في عام 2018.
ووفقا لتقرير مسؤولي الانتخابات، تم إرسال بعض مراكز الاقتراع في مدن بندر عباس وخوزستان بما في ذلك الأهواز وبهبهان ودزفول وباغ مالك إلى مقر الانتخابات.
على الرغم من كل عمليات الاحتيال، لم يتم استخدام أكثر من 90٪ من التعريفات بحلول الساعة 16:00 وعدد المشاركين أقل بكثير من انتخابات 2019.
أبلغ مسؤولو الانتخابات في مناطق فارامين وقرتشك وبيشوا مقر الانتخابات أنه تم استخدام 7٪ فقط من التعريفات (الأوراق الانتخابية) بحلول الساعة 15:00.
وبحسب فرع الاقتراع في مسجد الرسول في سعادت آباد بطهران، فقد تم استهلاك 5% فقط من الأوراق الانتخابية بحلول الساعة 15:00، واضطر مراسل إذاعة النظام، الذي ذهب إلى هناك لإعداد تقرير، إلى العودة.
ويستمر سوق بيع وشراء الأصوات في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك خرم آباد وأراك وبندر أنزلي ورامسر ولاهيجان وماهشهر، بأسعار تتراوح بين 500 ألف إلى 2.5 مليون تومان.
وفي سياق القتال الدائر بين العصابات الصغيرة داخل النظام، أعلن المدعي العام في مرودشت بعد ظهر اليوم، “لقد اعتقلنا شخصًا بتهمة بيع وشراء الأصوات بالإضافة إلى 200 مليون تومان نقدًا” (وكالة أنباء الطلبة الإيرانية).
وأعلنت مقرات انتخابات النظام، في إجراء آخر للتصويت، في إعلانها رقم 29، أن غير المتعلمين والأميين أو المعاقين بسبب فقدان أحد الأعضاء، ولا يستطيع كتابة صوته، يمكنه التوجه إلى أحد الفروع والتصويت برفقة أحد الأشخاص المتعلمين من العائلة أو شخص موثوق به.
وقال يوسف زاده، المدير العام لقسم الرياضة الشبابية بمدينة ري، إن “المنافقين والأعداء والمستكبرين يحاولون مقاطعة الانتخابات وعدم السماح لأحد بالمشاركة”. (شبكة تلفزيون نظام طهران – 1 آذار/مارس).
وفي الوقت نفسه، أعلن المركز الإلكتروني التابع لمنظمة الاستخبارات التابعة لقيادة شرطة خراسان الرضوية أنه “تم تحديد 11 صفحة على إنستغرام كانت تحاول إزعاج الرأي العام والدعاية ضد النظام ومقاطعة الانتخابات. وبالإضافة إلى الحذف والحجب، تم أيضًا اتخاذ إجراءات قضائية ضد مديرها.
وفي الأيام الماضية، تم اعتقال العشرات من الأشخاص بجريمة الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم