عبد الناصر فروانة: نجح (79) أسيراً فلسطينياً في تهريب “النطف المنوية” لتنجب نساؤهم (119) طفلاً. وذلك خلال 11عاما.

0

 

وكانت أولى النجاحات تلك التي سجلها الأسير “عمار عبد الرحمن الزبن” المحكوم بالسجن المؤبد بتاريخ 13/8/2012، لتنجب زوجته طفلا اسموه (مهند).
وتلاه العشرات من الأسرى الذين سجلوا نجاحات عديدة، ولن يكون الاخير الأسير سامي محمد أبو كويك من رام الله المعتقل منذ العام2002 والمحكوم بالسجن مدى الحياة، حين أنجبت زوجته طفلا بتاريخ 10/6/2023..

وهناك من بين الأسرى من نجح في تكرار التجربة أكثر من مرة، ومن النساء من أنجبن طفلين وثلاثة وأربعة، فيما لم يُسجِّل تلك النجاحات أسرى ينتمون إلى هذا التنظيم دون غيرهم، أو يقبعون في سجن واحد، أو أسرى ينحدرون من منطقة جغرافية بعينها، وإنما تعددت الأسماء وتنوعت الانتماءات الحزبية واختلفت مناطق السكن، وغدت ظاهرة لافتة عمّت السجون كافة، وأربكت السجان ومسؤوليه، وأصبحت جزءاً من المواجهة المستمرة مع الاحتلال، وسعياً لانتزاع الحرية، وثورة من أجل الحياة والوجود.

لقد أدرك الأسرى منذ زمن بعيد، أن الحياة داخل السجون يجب أن تستمر، فتراهم يتعالون على قيدهم، ويحاولون تناسي ما حلّ بهم من ألم ووجع، ويفكرون دائماً في ابتداع أسباب للفرح. هذا حالهم وتلك هي حياتهم. وتهريب النطف المنوية هي واحدة من معارك التحدي والفعل المقاوم التي خاضها الأسرى وحققوا فيها الانتصار الذي منحهم السعادة والحياة. فخلف القضـبان رجال يعانقون الحياة التي ناضلوا من أجلها، ويهرّبون النطف المنوية لكي تنجب نساؤهم أطفالاً لهم يحملون أسماءهم من بعدهم، ويقاتلون من أجل حياة أفضل.

لقد عبّرت تلك الظاهرة عن هم إنساني عميق ورغبة جامحة لدى الأسرى في تحدّي السجان الإسرائيلي ومواجهة سياسة الطمس الإنساني، والتدمير الوجداني الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

  • عبد الناصر فروانة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم