تعرف على السوري ” محمد اليوسف ” قبل أن يصبح رائد أعمال والمصاعب التي مر بها

0

د. أحمد عبد الصبور

محمد اليوسف ” شاب سوري ولد ونشأ في ريف أدلب من عائلة عريقة وثرية ، وبسبب الثورة السورية تعرضت عائلته للتهجير والنزوح ، مما إضطرت عائلته لترك كل شيئ تملكه ورائها ، وذلك من أجل الهجرة .

كان ” محمد اليوسف ” إبن “ عبد القادر ” متميزاً في دراسته ومن المتفوقين لكن بسبب الأزمة التي مرت بها سوريا أضطر أن يترك دراسته بعد أن كان حلمه دراسة الهندسة المعلوماتية في الجامعة .

ديون في بداية رحلة محمد اليوسف :
بعد أن ترك ” محمد اليوسف ” دراسته في عام ٢٠١٩ قام بالبدء بعمله على الإنترنت والسعي وراء شغفه فقام بإنشاء أول موقع عربي للربح من إختصار الروابط ( موقع عرب فور لينك ) بالشراكة مع الشاب المصري ” علي القلعاوي ” رحمه الله … حيث قام ببيع بعض من ممتلكاته الخاصه كهاتف جوال ولابتوب والبدء بهذا المشروع إلى أن لاقى فشل بأول شهر وضربة كبيرة أسفرت عن توقف الموقع .

هذا الفشل الذريع لم يقلل من عزيمه الشاب ” محمد اليوسف ” حيث أنه قام بإستدانة مبلغ من المال من أصدقائه وبدء المشروع مجدداً ، وهنا بدأت رحلة النجاح حيث أن الموقع لاقى إقبالاً كبيراً ، حيث أردف ” محمد اليوسف ” أن أرباح الموقع الشهرية كانت تتجاوز الألفي دولار وكشاب بهذا العمر يبدو الأمر رائعاً .

حيث توقف موقع عرب فور لينك بعد عام من إطلاقه بسبب وفاة الشاب “ علي القلعاوي ” والذي يعد شريكاً فيه .

إنجازات وإنكسارات في رحلة محمد اليوسف :

بعد توقف موقع عرب فور لينك عاد ” محمد اليوسف ” مجدداً بفكرة أقوى وأكبر حيث أنه أطلق التطبيق العملاق ” أجب وإربح ” في عام ٢٠٢٠ الذي حقق نجاح كبير غير متوقع وقد وصل إلى مليون مستخدم على جوجل بلاي بشهر واحد ودخل صفحه المحتوى الرائج على متجر جوجل بلاي طوال هذه الفترة ، لم تدم الفرحة كثيراً وقد تم إيقاف التطبيق بسبب أن ” محمد اليوسف ” كان يقيم في سوريا ، وهكذا أنواع من التطبيقات تدعم الدفع الإلكتروني تحتاج لأوراق ثبوتية في دول بها قانون وغير محظورة كانت ضربة قاضية تطال الشاب السوري ” محمد اليوسف ” حيث أدت لإفلاسه تماماً إلى أنه لم يتراجع عن حلمه وأهدافه حيث إنتقل لتركيا وبدأ العمل مجدداً وإنشاء الموقعين التقنيين المشهورين “ عرب زوم اليوسف للمعلوميات ” التي لاقت رواجاً وإقبالا كبيراً وأدرت بدخل كبير للشاب السوري .

حيث أن ” محمد اليوسف ” وصل بهذة الفترة إلى ٢٠٠ ألف متابع على يوتيوب ليكون أول يوتيوبر سوري تقني يصل لهذا الرقم من المتابعين على يوتيوب .

آخر أعمال الفنان محمد اليوسف :

بدأ “ محمد اليوسف ” مشروعه بإنشاء المحتوى الإحترافي على تطبيق إنستجرام في عام ٢٠٢٢ حيث أنه ينشر محتوى تحفيزي ليحفز الشباب على العمل والعلم والتمسك بأحلامهم حتى النهاية ، لاقى حساب ” محمد اليوسف ” رواجاً كبيراً على إنستجرام حيث أنه وصل في الشهر الأول لـ ٢٠ ألف متابع .

وعدنا أيضاً “ محمد اليوسف ” بإطلاقه كتابين للربح من الإنترنت الكتاب الأول يتكلم عن ” الربح من إنستجرام ” والكتاب الثاني عن ” الربح من جوجل أدسنس ” ليخلص فيهم تجربة مبسطة وطويلة لترشد الشباب العربي عن الصعوبات والعقبات وحلها للنجاح بالعمل على الإنترنت .

السيرة الذاتية لمحمد اليوسف :

كم تكلمنا سابقاً أن الشاب السوري “ محمد اليوسف ” ابن “ عبد القادر ” يعود منشأه إلى ريف مدينة أدلب ” خان شيخون ” وهو من مواليد ١ يناير ١٩٩٩ والآن هو يقيم في سوريا وتركيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم