مظاهرة كبيرة في ستوكهولم

0

كتب مصطفى عماره
عشیة التجمع السنوي العام للمقاومة الإیرانیة ۲۳-۲۴ یولیو القادم
الرابط لمتابعة المظاهرة بصورة مباشرة باللغة العربية

الساعة 3:15 مساء بتوقيت مكة المكرمة والساعة 2:15 مساء بتوقت اوروبا
عقب صدور الحكم الصادر عن محكمة ستوكهولم الإقليمية في 14 يوليو، والذي حكم على حميد نوري بالسجن المؤبد، بسبب تورطه في مذبحة السجناء السياسيين في إيران عام 1988، يوم السبت 16 يوليو 2022، ستنطلق الیوم مظاهرة کبیرة للإيرانيين من ‌أجل دعوة لمحاكمة إبراهيم رئيسي، رئيس النظام الإيراني لدوره المباشر في مذبحة عام 1988 في إيران. وسیطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بشكل عام والسويد بشكل خاص بملاحقة إبراهيم رئيسي رئيس النظام الإيراني قضائيا. وسيبدأ الإيرانيون مسيرة بعد التجمع الأولي في وسط ستوكهولم Kungsträdgården في الساعة الثانیة بعد الظهر بالتوقیت المحلي بمشارکة حاشدة للجاليات الإيرانية في السويد، أنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في 16 تموز / يوليو، العديد من أعضاء البرلمان السويدي من مختلف الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والمحامين وممثلي الجاليات الإيرانية في الدول الاسكندنافية الأخرى ويلقون كلمات. وسيؤكد المتظاهرون أن هؤلاء المسؤولين أنفسهم المتورطين في المجزرة هم من يقمع الناس حاليًا، وخاصة المحتجين في إيران، وقد حان الوقت لإنهاء إفلات مسؤولي النظام الإيراني من العقاب.
علمًا بان هذه المظاهرة في ستوکهولم تأتي‌عشیة إقامة المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإیرانیة لسنة 2022، المقرّر عقده یومي 23 و 24 يوليو- بعد اسبوع من الآن. وتتمیزالقمة العالمية لإيران الحرة هذا العام اي 2022 بانها تأتي دعماً للانتفاضات والمظاهرات المستمرة من قبل الشعب الإيراني، ودعوة للمجتمع الدولي لسياسة دولية حاسمة ضد أخذ الرهائن وابتزاز النظام الإيراني.
ستحمل القمة العالمية لإيران الحرة 2022 عنوانا عریضًا وهو “إيران على شفا التغيير – المقاومة مفتاح النصر” وسينضم الإيرانيون أيضًا إلى هذا البرنامج عبر الإنترنت من عشرات الآلاف من الأماكن حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم