اسباب التصعيد على منطقة جسرالشغور في ريف ادلب الغربي.

0

كتب مصطفى عماره
استفاق الشعب السوري صبيحة الاحد.وفي تمام الساعة السادسة صباحا بتاريخ ٢٢/٧/٢٠٢٢بضربات من طائرة روسية لمنطقة ريف جسرالشغور الغربي وبالتحديد قرية (الجديدة)على منزل تسكنه عائلات نازحة من منطقة الغاب في حماه.معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ. وقد رأى العالم بأسره الضحايا المسجاة من الاطفال الابرياء.(فهل هؤلاء هم الارهابيين الذين تستهدفهم روسية؟؟؟
هذا سؤال كبير برسم الدول الكبرى ومنظمات المجتمع المدني؟؟؟
لكن هذا التصعيد بدى واضحا للقاصي والداني ماهو سببه.وما هي الرسالة التي ارادتها روسية من وراءها…
١-الكل يعلم الاجتماع الثلاثي الاخير في طهران.او مايسمى مجموعة استانا.وهو مايجب فهمه بشكل واضح ان روسية لاعهد لها ولا ذمة ولاميثاق.وانها تفعل عكس ماتقول…..
٢-الرسالة الثانية التي ارادتها روسية من هذه الجريمة النكراء. هي لأصحاب القرى الاصليين وهم من الطائفية(المسيحية )والذي بدأوا بالعودة إلى قراهم وبيوتهم للعودة لمتابعة اعمالهم في الزراعة والتجارة.وهو ماأزعج النظام واسياده.
فقام بهذه الجريمة النكراء. ليقول لهم وبكل وقاحة:إياكم والرجوع الى بيوتكم فنحن لكم بالمرصاد.ليثنيهم عن فكرة العودة الى قراهم.ترافق ذلك أيضا بزيارة ابو محمد الجولاني إلى المنطقة واللقاء مع وجهاء الطائفة المسيحية المتواجدين في هذه القرى.ليشجعهم على العودة لاقاربهم في مدن سيطرة النظام…
٣-اطلب من الأب(حنا جلوف)راعي الكنيسة في هذه المنطقة ببيان يشرح للعالم ماهي الاسباب الحقيقة وراء هذا التصعيد. وليطالب العالم وهيئة الامم بالوقوف في وجه هذا الإجرام….نذير علوش.
نائب رئيس الهيئة السياسية في محافظة ادلب سابقا/سورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم