شكوى مرفوعة في الولايات المتحدة ضد إبراهيم رئيسي لدوره في مذبحة عام 1988 وسيحضر المؤتمر المدعي العام الأمريكي السابق مايكل موكاسي وكذلك المحامو

0

كتب مصطفى عماره
واشنطن العاصمة – يعقد المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة، يوم الخميس 25 أغسطس / آب 2022، مؤتمرا صحفيا لعرض تفاصيل الشكوى المقدمة في المحكمة الاتحادية في مانهاتن ضد إبراهيم رئيسي، رئيس النظام الإيراني، قبل أسابيع قليلة من رحلته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما سيتم عرض الأسس القانونية للشكوى والتهم الموجهة إلى رئيسي.
وسيحضر المؤتمر المدعي العام الأمريكي السابق مايكل موكاسي وكذلك المحامون الذين يمثلون المدعين في القضية للإجابة على الأسئلة.
وأسفرت فتوى صادرة عن روح الله الخميني، في صيف عام 1988، عن إعدام حوالي 30 ألف سجين سياسي، أكثر من 90٪ منهم من أعضاء وأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، وتعرض الآخرون للتعذيب.
وقررت “لجان الموت”، التي أنشأها نظام الملالي في جميع أنحاء البلاد بهدف تنفيذ الفتوى، أي السجناء سيعيشون وأيهم سيُقتل، بعد استجواب استمر بضع دقائق فقط.
وكان إبراهيم رئيسي عضوًا في لجنة الموت في طهران، وبالتالي كان مسؤولاً شخصياً عن عمليات الإعدام والتعذيب التي تلت ذلك.
المدعون في الشكوى هم سجناء سياسيون سابقون نجوا من مذبحة عام 1988 في إيران، والأسر التي قُتل أحباؤها.
وهذه هي المرة الأولى التي تتاح فيها للمحكمة الفرصة للنظر في مزاعم أن رئيس الملالي ارتكب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، بما في ذلك الجرائم ضد الإنسانية، والتي يجب أن يحاسب عليها.
التاريخ: الخميس 25 أغسطس 2022 – 10:30 صباحًا (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)
المكان: المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم