30) معتقلا اداريا يواصلون اضرابهم عن الطعام لليوم(12) على التوالي هيئة الاسرى: الاحتلال اصدر (1610) قرار اعتقال اداري منذ مطلع العام الجاري

0

كتب مصطفى عماره

يواصل (30) معتقلا اداريا اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم (12) على التوالي، كخيار لابد منه، رفضا لسياسة الاعتقال الاداري، دون تهمة او محاكمة، في ظل التصعيد الاسرائيلي وعجز المؤسسات الدولية بوضع حد لهذه الجريمة المتواصلة.

وكشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، في تقرير صدر اليوم الخميس ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اصدرت خلال شهر سبتمبر الماضي (245) قرار اعتقال اداري، مما رفع اجمالي قرارات الاعتقال الاداري منذ مطلع العام الجاري2022 وحتى نهاية سبتمبر المنصرم الى نحو (1610) قرار اعتقال اداري، مابين قرار جديد وتمديد مدة الاعتقال الاداري.

وقالت الهيئة في تقريرها: ان من بين مجموع تلك القرارات كانت هناك (723) قرار جديد، وهذا يشكل ما نسبته (44.9%) من مجموع القرارات، فيما الباقي وعددهم (887) قرار، كانوا قرارات تمديد فترة الاعتقال الاداري ويشكلون ما نسبته (55.1%) من اجمالي القرارات.

واضافت الهيئة بان مجموع قرارات الاعتقال الاداري خلال العام الجاري تفوق ما تم رصده وتوثيقه طوال العام المنصرم2021 والذي سجل خلاله نحو (1595) قرار اعتقال اداري، مابين جديد وتجديد الاعتقال، مما يعني ان هناك تصاعدا مستمرا فيما يتعلق بالاعتقال الاداري.

ودعت الهيئة الكل الفلسطيني الى الوقوف لجانب المعتقلين الاداريين وتفعيل الدعم والاسناد لهم في معركتهم المستمرة ضد الاعتقال الاداري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم