أرض الغراب والقافلة أفلام سينمائية عرضت بكلية الاعلام بجامعة فلسطين بحضور طلبة وأكاديميين ومخرجين ونقاد

0

كتب مصطفى عماره
نظم ملتقى الفيلم الفلسطيني بالشراكة مع جامعة فلسطين ندوة سينمائية في كلية الاعلام بالجامعة ضمن التحضيرات للدورة السابعة لمهرجان العودة السينمائي الدولي وتم عرض الفيلم السينمائي أرض الغراب للمخرج العراقي من كردستان محمد دربندخاني وفيلم القافلة للمخرج السوري محي الدين أرسلان.
وحضر الندوة المخرج السينمائي سعود مهنا والدكتور احمد أبو عبسة عميد كلية الاعلام والدكتور عمرو أبو جبر رئيس قسم الاعلام والدكتور أنس الرنتيسي المحاضر بالكلية والمخرج يوسف خطاب مدير المهرجان والمخرجة نور الحلبي عضو لجنة التحكيم والمخرج هيثم طبيل عضو لجنة التحكيم والمهندسة دعاء صالح مدير العلاقات العامة والاعلام.
ورحبت المهندسة دعاء صالح مدير العلاقات العامة والاعلام بالمهرجان بالطلبة والحضور والهيئة التدريسية بالكلية مستعرضة اهم اهداف المهرجان وكيف استطاع ان يوثق لحالة سينمائية فنية نقدية وخلق ندوات وعروض داخل القاعات والمؤسسات الثقافية الفلسطينية في قطاع غزة.
من ناحيته أكد الدكتور المهندس احمد أبو عبسة عميد كلية الاعلام بجامعة فلسطين على أهمية السينما كأداة مهمة في رفع قدرات طلبة الاعلام وضرورة تفعيل صناعة الأفلام واشراك طلبة الجامعة في صناعة أفلام تتحدث عن حق العودة وعن اهم محطات الشعب الفلسطيني.
الى ذلك أشار المخرج السينمائي سعود مهنا رئيس ومؤسس مهرجان العودة السينمائي الدولي ان الدورة السابعة ستكون بالشراكة مع جامعة فلسطين وسيتم الإعلان عن بدء استقبال الأفلام بداية من شهر يناير 2023 ويستمر حتى نهاية شهر مارس 2023 مؤكداً ان الدورة السابعة ستحمل في طياتها الكثير من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمهرجان.
من جانبه قال مدير المهرجان المخرج يوسف خطاب أن مهرجان العودة السينمائي الدولي هو مهرجان وطني يعمل على تعزيز الرواية الفلسطينية المتعلقة بحق عودة اللاجئين الى ديارهم ومواجهة الدعاية الصهيونية كما يعمل المهرجان من خلال الافلام المشاركة على تعزيز الاحتكاك الثقافي المباشر بين المخرجين الفلسطينيين والعرب والأجانب بما يستنهض قضية اللاجئين الفلسطينيين في المشهد الثقافي والفني على مستوى العالم.
وبعد عرض الأفلام ادار الندوة المخرج هيثم طبيل عضو لجنة التحكيم مستعرضاً الأفكار التي وردت في الأفلام محي الدين أرسلان Mohamad Darbandexan

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاسطورة تويتر _ الاسطورة الجديد _ العمدة سبورت _ ترددات القنوات _ سعر الدولار اليوم